أخبار عربيمنوعات

التفاصيل الكاملة حول التحريف والإساءة الى مسجد السيدة زينب

سادت حالة من الغضب بعد تحريف اسم مسجد السيدة زينب بالقاهرة على خريطة جوجل، وإلصاق به لفظ مسيء تسبب في تدشين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حملة تدعو إلى سرعة الدخول إلى محرك البحث جوجل وتغيير اللفظ المسيء المجاور لاسم مسجد السيدة زينب.

التفاصيل الكاملة حول التحريف والإساءة الى مسجد السيدة زينب
التفاصيل الكاملة حول التحريف والإساءة الى مسجد السيدة زينب

لم تتوقف الإساءات إلى المساجد على جوجل، فبعد الانتهاء من الإساءة لاسم مسجد السيدة عائشة على محرك البحث وخرائط جوجل، تواصلت الحملة التي لا أحد يعلم من وراءها، رغم توجيه التهم لتوجهات معينة، ولكن هذا الأمر لا يمكن الجزم به .

مسجد السيدة زينب بالقاهرة

يمثل مسجد السيدة زينب مكانة تفوق الوصف في قلوب المصريين خاصة والعالم الإسلامي عامة، وأي مساس به قد يؤدي لردود فعل كبيرة ؛ لذا سادت موجة عارمة من الغضب الشديد وسائل التواصل الاجتماعي بعد تحريف اسم مسجد السيدة زينب بالقاهرة على خريطة جوجل، وإلصاق لفظ مسيء به، تسبب في تدشين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حملة تدعو إلى سرعة الدخول إلى محرك البحث جوجل وتغيير اللفظ المسيء المجاور لاسم مسجد السيدة زينب.

متى تم إنشاء المسجد

أن زينب بنت علي رحلت لمصر حيث يذكر روايات بأنها رحلت لمصر،  وكذلك ذكر محمد صادق الكرباسي في كتابه معجم أنصار الحسين،  ويعتبر البعض أن المدفونة من حفيدات الإمام علي ولعلها هي زينب بنت يحيى المتوج بن الحسن الأنور بن زيد بن الحسن بن علي بن أبي طالب، وفي رأي آخر أن المدفونة هي زينب بنت أحمد بن محمد بن عبد الله بن جعفر بن محمد بن الحنفية.
ويذكر الشيخ المفيد أن هناك ثلاث بنات للإمام علي باسم زينب وهن زينب الكبرى وزينب الصغرى أمهم فاطمة الزهراء وزينب أخرى أمها أم ولد، وقيل أن أم كلثوم وهي زينب الصغرى توفيت بمصر ودفنت في هذا المكان، وقيل أيضًا أن المدفونة هي زينب التي أمها أم ولد.

تحريف اسم مسجد السيدة زينب

ونتج غضب رواد السوشيال ميديا نتيجة ظهور لفظ مسيء بجوار اسم مسجد السيدة زينب على جوجل خاصة خرائط جوجل، والذي لا يتناسب مع حاملة لواء الهاشميين، والتي كانت لها مواقف خالدة، كما أنها من نسل آل بيت النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

كيف أغير اسم مسجد السيدة زينب؟

يمكن تغيير اسم مسجد السيدة زينب على جوجل وإزالة اللفظ المسيء عنه من خلال الخطوات التالية:

  • فتح الصفحة الرئيسية لموقع بحث جوجل ثم كتابة اسم مسجد السيدة زينب.
  • بجانب الصفحة على اليسار ستوجد معلومات عن مسجد السيدة زينب، وفي منتصف هذه الصفحة يوجد خيارين: «اقتراح تعديل- هل تملك هذا النشاط التجاري؟».
  • اضغط على اقتراح تعديل.
  • يظهر أمامك خياران: «تغيير الاسم – إغلاق أو إزالة».
  • اختر تغيير الاسم وكتابة اسم مسجد السيدة زينب والضغط على إرسال.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي

ونعرض بعض التعليقات على سبيل المثال لا الحصر لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على تحريف اسم مسجد السيدة زينب على خرائط جوجل:

إقرأ أيضا : تغير اسم مسجد السيدة عائشة على خرائط جوجل يسبب في اثارة وغضب المصريين

ما هو رد فعلك؟

مقالات ذات صلة

1 من 126
اترك تعليق